في يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023، سحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2023/2024. وأسفرت القرعة عن وقوع نادي الزمالك المصري في المجموعة الثانية، إلى جانب أندية ساجرادا الأنجولي وسوار الغيني وأبو سليم الليبي.





وسيبدأ الزمالك مشواره في البطولة


 بمواجهة أبو سليم الليبي في الجولة الأولى، والتي ستقام يوم 26 نوفمبر 2023 على استاد القاهرة الدولي. وستكون المباراة الأولى للفريق الأبيض في الموسم الجديد، بعد أن أنهى الموسم الماضي بالفوز بلقب الدوري المصري الممتاز.
وبعد مواجهة أبو سليم، سيواجه الزمالك سوار الغيني في الجولة الثانية، والتي ستقام يوم 3 ديسمبر 2023 على ملعب مجمع عبد الله واد الرياضي في غينيا. ثم سيواجه ساجرادا الأنجولي في الجولة الثالثة، والتي ستقام يوم 10 ديسمبر 2023 على استاد القاهرة الدولي. وأخيرًا، سيواجه الزمالك مرة أخرى ساجرادا الأنجولي في الجولة الرابعة، والتي ستقام يوم 20 ديسمبر 2023 على ملعب مجمع 11 نوفمبر في أنغولا.

ويسعى الزمالك إلى تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فاز باللقب في عام 2022. ويمتلك الفريق الأبيض سجلًا حافلًا في البطولات الأفريقية، حيث فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا خمس مرات، وكأس السوبر الأفريقي أربع مرات، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، إضافة لحصوله على بطولة الكأس الأفروآسيوية مرتين.

تحديات الزمالك في كأس الكونفدرالية

يواجه الزمالك عددًا من التحديات في كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم. أولًا، سيلعب الفريق الأبيض في مجموعة صعبة تضم أندية ساجرادا الأنجولي وسوار الغيني وأبو سليم الليبي. ثانيًا، سيواجه الزمالك منافسة قوية من الأندية الأخرى في البطولة، مثل الأهلي المصري والرجاء المغربي والوداد المغربي.

ولكن، يمتلك الزمالك فريقًا قويًا قادرًا على المنافسة على اللقب. ويضم الفريق الأبيض مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ومحمد عبد الشافي. كما يمتلك الفريق الأبيض مديرًا فنيًا يتمتع بخبرة كبيرة في البطولات الأفريقية، وهو البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

توقعات لأداء الزمالك في كأس الكونفدرالية

يتوقع أن يحقق الزمالك نتائج جيدة في كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم. ويمتلك الفريق الأبيض كل المقومات اللازمة للفوز باللقب، مثل قوة الفريق وتجربته في البطولات الأفريقية.

ولكن، سيحتاج الزمالك إلى التركيز على كل مباراة على حدة، وعدم الاستهانة بأي منافس. كما سيحتاج الفريق الأبيض إلى الظهور بمستوى متميز في المباريات خارج الأرض، خاصة في أنجولا وليبيا.

إذا تمكن الزمالك من تحقيق الفوز في المباريات الأولى، فسيضع نفسه في وضع جيد للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة. ومن ثم، سيكون الفريق الأبيض قادرًا على المنافسة على اللقب.


يسعى الزمالك إلى تحقيق إنجاز جديد في كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم. ويمتلك الفريق الأبيض كل المقومات اللازمة لتحقيق هذا الإنجاز. ويجب على الفريق الأبيض التركيز على كل مباراة على حدة، وعدم الاستهانة بأي منافس.