في ظل اقتراب رحيل كارلو أنشيلوتي عن تدريب ريال مدريد بنهاية الموسم المقبل، ذكرت تقارير صحفية أن النادي الملكي يستهدف تعيين تشافي ألونسو مدرب باير ليفركوزن خلفا له 





وسبق لتشافي ألونسو اللعب في صفوف ريال مدريد



 في الفترة ما بين 2009 حتى 2014، وحقق خلال تلك الفترة العديد من البطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، ولقب الدوري الإسباني مرة واحدة.

وبدأ تشافي ألونسو مسيرته التدريبية في عام 2019، حيث تولى تدريب فريق ريال مدريد تحت 19 عاما، ثم انتقل إلى تدريب فريق الرديف لريال سوسيداد، وقاده من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وفي عام 2022، انتقل تشافي ألونسو لتدريب باير ليفركوزن، وحقق معه نتائج إيجابية، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في الدوري الألماني حتى الآن.

الدوافع وراء اهتمام ريال مدريد

يوجد العديد من الدوافع وراء اهتمام ريال مدريد بتعيين تشافي ألونسو، أبرزها:

  • خبرة تشافي ألونسو في كرة القدم، حيث لعب في صفوف ريال مدريد وليفربول وبايرن ميونخ، وحقق العديد من البطولات مع هذه الأندية.
  • نجاح تشافي ألونسو في مسيرته التدريبية، حيث قاد فريق ريال مدريد تحت 19 عاما إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني للشباب، كما قاد فريق الرديف لريال سوسيداد إلى الصعود إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخ النادي.
  • الرغبة في التعاقد مع مدرب إسباني، حيث يسعى ريال مدريد إلى تعيين مدرب إسباني خلفا لأنشيلوتي، الذي ينتهي عقده مع النادي بنهاية الموسم المقبل.

التحديات التي قد يواجهها تشافي ألونسو

رغم الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها تشافي ألونسو، إلا أنه قد يواجه بعض التحديات في حال تم تعيينه مدربا لريال مدريد، أبرزها:

  • ضغط الجماهير، حيث يتوقع من تشافي ألونسو تحقيق نتائج جيدة مع ريال مدريد، خاصة أنه يلعب في الدوري الإسباني، الذي يعتبر من أقوى الدوريات في العالم.
  • صعوبة المنافسة على الألقاب، حيث يواجه ريال مدريد منافسة شرسة من برشلونة وأتلتيكو مدريد على الألقاب المحلية والعالمية.


أعتقد أن تشافي ألونسو سيكون خيارا جيدا لتدريب ريال مدريد، حيث يتمتع بخبرة كبيرة في كرة القدم، كما أنه مدرب ناجح في مسيرته التدريبية.

ومع ذلك، أعتقد أن تشافي ألونسو سيحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم مع ضغوط تدريب ريال مدريد، خاصة أنه سيلعب في الدوري الإسباني، الذي يعتبر من أقوى الدوريات في العالم من خلال موقع يلا شوت لايف


في النهاية، يبقى قرار تعيين تشافي ألونسو مدربا لريال مدريد من صلاحيات إدارة النادي، والتي ستتخذ القرار المناسب بناء على ما تراه مناسبا للفريق.